١- القوانين المنظمة
- ١.١- تقدم شركة وان فينانس خدمات التمويل الاستهلاكي بموجب أحكام القوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية والقرارات المنفذة لهذه القوانين لا سيما قانون رقم (۱۸) لسنة ٢٠٢٠ بإصدار قانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي، وكذلك القرارات، والكتب الدورية، والتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية.
٢- الأقساط المستحقة
- ٢.١- موعد استحقاق القسط الأول: هو أول يوم من كل شهر، وعدم سداد القسط الاول او أيا من الاقساط في موعدها المستحق يلزم المقترض بعائد التأخير طبقاً لعقد التمويل الاستهلاكي.
- ٢.٢- في حالة عدم التزام العميل بسداد الاقساط الشهرية حتى اليوم الخامس من تاريخ استحقاقها يحق للشركة فرض غرامة تأخير شهرية قدرها 5 % بحد أقصى.
- ٢.٣- يلتزم العميل بسداد الاقساط عن طريق قنوات الدفع المتاحة من قبل الشركة أو عن طريق شركات تحصيل الأموال أو عن طريق أحد مندوبي الشركة وذلك مقابل قيمة إضافية تضاف على قيمة القسط.
- ٢.٣.١- يمكن سداد القسط الشهري نقداً عن طريق ماكينات فورى المنتشرة في أنجاء الجمهورية (يتم تحصيل رسوم من مقدم الخدمة ويتم إخطار المستخدم بها قبل التنفيذ).
- ٢.٣.٢- خيارات الدفع الإلكتروني: يمكن سداد القسط الشهري باستخدام بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الائتمان (يتم تحصيل رسوم من مقدم الخدمة ويتم إخطار المستخدم بها قبل التنفيذ).
- ٢.٤- لا يشكل امتناع الشركة عن ممارسة أي من حقوقها الناتجة عن إسقاط الأجل أو غيرها من الحقوق الناتجة عن عقد التمويل أو الممنوحة لها بموجب نصوص القانون تنازلاً جانبها عن هذه الحقوق.
- ٢.٥- تقوم شركة وان فينانس لخدمات التمويل الاستهلاكي (ش.م.م) بتسجيل الاقساط الشهرية لعملائها لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في حالة توقف العميل عن سداد أي اقساط او رسوم ناتجه عن عمليات الشراء بطريق التمويل ويكون للشركة الحق في ادراج اسم العميل في الشركة المصرية للاستعلام الائتماني ضمن العملاء المتعثرين.
٣- الخصوصية او الإفصاح عن المعلومات
- ٣.١- تلتزم الشركة باحترام السرية لكامل تعاملات العميل ولا يسري هذا الالتزام بالسرية على المعلومات التي قد تكون متاحه للغير بصفه عامه، او بفعل العميل، او مطلوب نشرها، او الافصاح عنها بمقتضي القانون اوامر قضائي او امر حكومي.
- ٣.٢- من المتفق عليه بين الطرفين ان الشركة تتمتع بصلاحيات الافصاح عن بيانات التمويل وحجمه ومدته الي الهيئة وشركات الاستعلام الائتماني ولا يعد ذلك اخلالا باحترام مبدا السرية الخاص بالعميل.
- ٣.٣- يحق للشركة أن تعهد الي اي شخص طبيعي أو معنوي أو من تراه من الشركات / أو المكاتب المتخصصة بكل أو بعض أعمال التحصيل وما تقتضيه من اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وغيرها، ولا يحق للعميل التمسك في كل الاحوال بأحكام السرية في هذا الشأن.
- ٣.٤- يلتزم العميل بالتوقيع على نموذج أعرف عميلك وأن يوافي الشركة في أي وقت بأية تغييرات تحدث على بياناته المبينة بصدر هذا العقد.
- ٣.٥- يحق للشركة ان تقوم بتسجيل المكالمات التليفونية التي تم استقبالها على الرقم المخصص لخدمة العملاء وان تحتفظ بها وتكون حجه قاطعة في مواجهة العميل.
٤- سياسة التعاملات
- ٤.١- يقر المستخدم بأن الشركة غير مسئولة عن أي عيب من عيوب الصناعة أو العيوب الخفية في السلعة / السلع/ الخدمة.
- ٤.٢- مع مراعاة أحكام قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 (قانون حماية المستهلك)، في حال إعادة السلعة/ السلع /الخدمة إلى التاجر/البائع/مقدم الخدمة من قَبل المقترض، يلتزم التاجر/البائع/مقدم الخدمة بسداد ثمن السلعة/ السلع/ الخدمة فورا إلى شركة التمويل وليس للمقترض.
- ٤.٣- العروض الترويجية المميزة: تعنى كل ما يحصل عليه أو يستفيد منه العميل او المستخدم بخلاف الشروط الأساسية للتمويل وعلى سبيل المثال لا الحصر (تخفيضات على الاسعار او العائد او المصروفات الإدارية أو ....... وذلك حرصاً الشركة على تقديم افضل خدمات التمويل الاستهلاكي للمستخدم طوال مدار العام من خلال شبكة التجار أو البائعين أو مقدمي الخدمة المدرجين أسمائهم فى التطبيق بخطط شراء مختلفة ومميزة.
٥- سياسة عامة
- ٥.١- هذه الشروط تعتبر جزء لا يتجزأ من الشروط والأحكام الورقية الموقعة من العميل.
- ٥.٢- يحق للشركة تغيير السياسات والشروط والاحكام عند الحاجة لذلك.
الشروط والأحكام